الرئيسية | خارطة الموقع | شروط الاستخدام | الآن في سلتك: (0) مواد |
التصنيفات الرئيسية
 
القانون
علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية
الإعلام
التربية وعلم النفس
التربية الرياضية
العلوم الإدارية
الحاسوب
العلوم
اللغة والأدب
الجغرافيا
الثقافة العامة والتاريخ
 
تطبيق دار الثقافة
 
مجاناً حمّل على جوالك تطبيق دار الثقافة حيث يمكنك مشاهدة معلومات ومقدمة وفهرس أي كتاب مع إمكانية البحث والتسوق والشراء عبر التطبيق مباشرة .

حمّل الآن عبر :


حمّل الآن عبر :


القائمة البريدية
 
ادخل عنوان بريدك الالكتروني للانضمام إلى قائمتنا البريدية ليتم تزويدك بكل جديد.




صوّت
 
ما رأيك في موقعنا الالكتروني
ممتاز
جيد جداَ
جيد
ضعيف

التربية وعلم النفس  البحوث التربوية والاحصاء معجم مفاهيم ومصطلحات التربية الفنية
 
اضافة الكتاب الى سلة المشتريات
  العدد:
حذف الكتاب:
   
   
 
 
انهاء التسوق
استمر بالتسوق
9789957160000 :ISBN
معجم مفاهيم ومصطلحات التربية الفنية :الكتاب
د.احمد رأفت :المولف
0.000 :الوزن
17×24 :الحجم
ابيض :الورق
752 :الصفحات
2016 :السنة
مجلد :النوع
$35 :السعر
 
:المقدمة

هذا الكتاب مُوجّه لكل قارئ مهما كان مجال عمله أو تخصصه، لأنه يُعين على تعلم لغة الصورة، ويساعد على قراءتها، سواء أكانت من إنتاج الفنانين التشكيليين، قديماً أو حديثا، أو تلك التي تقع عليها أبصارنا في البيئة المحيطة، أو وسائل الإعلام والإعلان. ويستفيد من هذا الكتاب الفنانين والنقاد والباحثين في مختلف المجالات المتعلقة بالفنون المرئية ، فضلاً عن المعلمين الذين يدرسون الأطفال والتلاميذ في رياض الأطفال والمراحل الابتدائية والإعدادية وكذا الثانوية العامة والصناعية، وكليات الهندسة والفنون الجميلة والتطبيقية والتربية الفنية وأقسام وشعب التربية الفنية في كل من كليات التربية والتربية النوعية. وتكمن أهمية الكتاب في كونه مرجعاً شاملاً جامعاً لمفاهيم ومصطلحات الفن والتربية الفنية، وما يرتبط بهما. وفيه ذُكِر المصطلح وتاريخه واسم من أطلقه ومعناه وتفسيره باللغة العربية، مدعماً بالرسوم الإيضاحية والصور الفوتوغرافية للوحات فنية ومشاهد بيئية مكبرة ومصغرة، -حسب الضرورة-، لتُعين على فهم وإدراك المصطلحات وما تتضمنه من مفاهيم على الوجه الأكمل، كما تُعين على الإبداع والابتكار والاختراع. وقد روعي في اختيار وإعداد هذه الصور والرسوم أن تكون غير مكررة رغم أن بعضها يُمكن استخدامه لتوضيح وشرح أكثر من مفهوم ومصطلح، كما روعي اتفاقها مع القيم الدينية والبيئية؛ وذلك تحقيقاً لأهداف المُؤلّف وكونه تربوياً بالدرجة الأولى. كما تم تدعيم الكتاب بمصطلحات التصوير الفوتوغرافي، وكذا المصطلحات والمفاهيم الفلسفية والتربوية والثقافية والنفسية والجمالية، التي تتقارب وتتكامل مع مجال الفن والتربية الفنية. والكتاب يحتوي على (752) صفحة. ويشمل (2109) مصطلحاً، و (3547) صورة ورسماً توضيحياً، علماً بأن الصور بحثٌ -تعليميٌ تربويٌ - آخر ينفرد به الكتاب. المؤلف في سطور -د. أحمد رأفت علي عبد المنعم عبد الحميد. اسم الشهرة: د. أحمد رأفت. -ناقد وفنان تشكيلي وخبير تربوي. -حاصل على دكتوراه الفلسفة في علوم البيئة - جامعة عين شمس. -عضو في العديد من النقابات والـجمعيات منها نقابة الفنانين التشكيليين بالقاهرة والجمعية المصرية لنقاد الفن التشكيلي ورابطة الفنون الدولية اليونسكو بباريس. -أقام تسعة معارض خاصة لنتاجه الفني في مجالي الرسم والتصوير، وشارك في العديد من المعارض العامة داخل مصر وخارجها. -شارك في العديد من المؤتمرات العلمية المتعلقة بالفن التشكيلي والنقد الفني والمجال الصناعي والصيانة والترميمات.

 
:الفهرس
 
 
 
تعريف بالدار | طريقة التعامل | رسالة | المعارض الدولية | احدث الاصدارات | تحميل القوائم | سلة المشتريات | اتصل بنا | الثقافة للمحاماة
جميع الحقوق محفوظة © 2014 دار الثقافة للنشر والتوزيع
آخر تحديث بتاريخ 01/01/2018